أرشيف

اعتصام طلابي غاضب في جامعة عدن والأمن يعتقل مندوب «يمنات»

اقام  المئات من طلاب جامعة عدن في حوش مبنى كلية التربية اعتصاما طلابيا احتجاجا على تنفيذ السلطة اعتقالات سياسية على ذمة الاحتجاجات السلمية في المحافظات الجنوبية.

الاعتصام الذي نفذه الطلاب وسط اجراءات امنية مشددة منعتهم من الخروج  الى شوارع خور مكسر في مدينة عدن.. طالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وشكا عدد من الطلاب من قيام اجهزة الامن باحتجاز العديد من زملائهم وإصرارها على عدم خروج الطلاب من حوش الكلية بحجة ان هناك اوامر مشددة  بالمنع رغم ان احتجاجهم سلمي. 

وقال مندوب«يمنات» في عدن إن أمن الكلية منع طلاباً من الدخول إلى كلية الآداب حيث كان مقررا إقامة الاعتصام أمامها اليوم.مشيرا إلى ان الأمن برر منع دخول الطلاب بكونهم ليسوا من طلابها.

وأوضح أن قوات الأمن ومكافحة الشغب فرقت المتظاهرين الذين رددوا أثناء خروج مدير أمن مديرية خور مكسر للتحدث معهم..شعارات '  لا للإرهاب لا للإستعمار نعم للإفراج عن المعتقلين نعم لقادة الحراك الجنوبي ' بعدها اصدر  مدير امن المديرية اوامر قوية بقمع التظاهرة من امام كلية الاداب التي  استقبلت محافظ المحافظة احمد الكحلاني في افتتاح فعاليات مهرجان عدن الثقافي..

وقال إن الطلاب انتقلوا من امام كلية الآداب لحظة قدوم الكحلاني وانضم إليهم كثير من المتضامنين معهم من الشارع الى كلية التربية التي احتجزوا فيها وحوطها عليهم أفراد الشرطة المدججين بالأسلحة على حوش الكلية ..

ورفع الطلاب  العديد من اللافتات المعبرة عن المهم وتعاطفهم مع المرضى من المعتقلين الذين تحتجزهم السلطة وعبرت اللافتات عن تضامنهم التام مع طلاب كلية التربية في صبر محافظة لحج

وأشار مندوب «يمنات» في عدن إلى أن فراد شرطة النجدة  كانوا يمنعون الطلاب  والجماهير المحتشدة خارج الكلية من الاقتراب,كما تعرض العديد من الطلاب للضرب من قبل الشرطة,ومؤكدا هجوم مجموعة من الجنود عليه  واستيلائهم على كاميرته وهاتفه الجوال قبل احتجازه لمدة ساعة على سيارة النجدة التي  طافت به مدينة خور مكسر.

واوضح مندوب«يمنات»  أنه تعرض للسب والشتم في سيارة النجدة من مثل قول ضابط النجدة (ايش  جاب أمك  يا تعزي …تغطي لهؤلاء المخربين اللي ما رباهمش الحزب).قائلا إنه تم الافراج عنه بعد ان مسحوا الصور من كامرته والضغط الشديد  من الطلاب والصحفيين الموجودين الذين تعرض الكثيرين منهم للانتهاك ..

زر الذهاب إلى الأعلى